هانزو الصينية.. مدينة الماء وجنة الله على الأرض


تعرف علي هانزو الصينية.. مدينة الماء وجنة الله على الأرض

تقع مدينة هانزو أسفل نهر تشيان تانغ جنوب الصين، وتتبع إداريا مقاطعة جيجيانغ في دلتا شانغ يانغ.

“هانزو” أو “خانجزو” أو “خانجو”.. تسميات مختلفة لمدينة صينية تقع أسفل نهر تشيان تانغ، جنوب الصين، وتتبع إداريا مقاطعة جيجيانغ في دلتا شانغ يانغ.

هذه المدينة الصينية وصفها الرحالة الإيطالي ماركو بولو، أحد رحالة القرن الثالث عشر، بـ”جنة الله على الأرض”، وأطلق عليها العديدون لقب “مدينة الماء”، فيما أطلق عليها آخرون بـ”مدينة الخيال”.

معالم مدينة هانزو الصينية

يعود تاريخ المدينة إلى ألفي سنة قبل الميلاد، وظهر اسمها في عام 589 قبل الميلاد عندما تمّ إنشاء القناة الكبيرة في نهر تشيان تانغ متى بدأت المدينة بالازدهار.

معالم مدينة هانزو الصينية

في عام 326 للميلاد سكنت الأسر الحاكمة مدينة هانزو، ويعد معبد خويلي أقدم المعابد الموجود في المدينة وفي منطقة جنوب نهر يانغستي، ومع تقدم الزمن اعتبرت هانزو عاصمة الصين القديمة لازدهارها في المجالات الاقتصادية كافة، إذ كانت وما زالت مزوّدة بأحدث المواصلات.

معالم مدينة هانزو الصينية

اشتهرت هانزو بمصانع الحرير وخيوط الغزل، كما تضم العديد من الفنادق الفخمة ومزارع الشاي وغيرها من المزارات السياحية المهمة نذكر أبرزها:

البحيرة الغربية

تمثل البحيرة الغربية روح مدينة هانزو وسر جمالها، ومعلما لا يفارق يوميات المدينة وذاكرتها، إذ تمتد هذه البحيرة على 5.66 كيلومتر مربع.

يمكن لزوار المدينة الاستمتاع بجمال البحيرة بالقارب والتمتع بجمالها، إذ تحيط بها الحدائق البستانية وأزهار اللوتس والغابات الخضراء اليانعة ذات الرائحة العطرة.

مدينة الماء

تقع مدينة الماء جنوب مدينة هانزو، وسط مثلث مدن شنغهاي ونانجينغ وخانجو.

يعود تاريخها إلى 1000 سنة قبل الميلاد، وتضم المدينة نهرا يمر في وسطها، كما يمكن الذهاب برحلات إلى المغارة المائية عبر ممر مائي يمر من تحت الأرض.

جسر خليج هانزو

يعد جسر خليج هانزو من أشهر وأهم معالم الصين، كما يعد أكبر جسر فوق البحر في العالم، ويبلغ طوله 100 كيلومتر.

افتتح الجسر عام 2008، ويربط مقاطعة شنغهاي وجيجيانغ بشكل متكامل ويختصر المسافة الزمنية ما بين مدينتي نينبغو وشنغهاي.

معالم مدينة هانزو الصينية

جبل موغان

يعد جبل موغان من أجمل المزارات السياحية في مدينة هانزو، ويبلغ ارتفاعه 719 مترا، ويقع على بعد نحو 50 كم، شمال غرب المدينة.

يجذب هذا الجبل الكثير من الزوار لجماله الطبيعي وإطلالته الرائعة، كما يضم أبنية لبعض القصور القديمة في أوائل القرن العشرين.

معالم مدينة هانزو الصينية

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *