تعرف علي هجمة قوية لـ”سيريبروس” على أوروبا.. ما هي أكثر الدول تضررا؟

تواجه قارة أوروبا خلال موسم الصيف الحالي، موجة حرارة شديدة أطلق عليها خبراء الطقس موجة “سيريبروس”.

هذا المسمى يأتي تيمنا بأحد حيوانات الخرافات الإغريقية، وهو حيوان خرافي ينفث النار، في إشارة لخطورة وشدة موجة الحر التي سيكون أكثر من يعاني منها سكان دول مثل إيطاليا وإسبانيا.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن درجات الحرارة المحتملة عبر هذه الموجة الحارة، من المحتمل أن تحطم الرقم القياسي في الأيام القليلة المقبلة.

وستصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، مع وجود تقارير متعددة عن احتمالية تعرض السياح في نقاط السفر الساخنة للانهيار وحالات الإغماء، في جميع أنحاء القارة.

والموجة الحارة حتى الآن تسببت في اضطراب واسع النطاق لخطط السفر وأثارت مخاوف تتعلق بالصحة في جميع أنحاء أوروبا، مع استمرار وصول السياح لدول حوض البحر الأبيض المتوسط لقضاء عطلة الصيف.

وحددت المجلة أكثر الأماكن التي تواجه موجة الحرارة الشديدة في أوروبا، وهي إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان وكرواتيا وتركيا، وسط توقعات بوصول درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في بعض مدن هذه الدول.

وسجلت إسبانيا درجات حرارة قياسية يوم الجمعة الماضي، بوصولها إلى 60 درجة مئوية في بعض المدن.

وفي إيطاليا، كان هناك ما يصل إلى 10 مدن تشمل فيورنتينا وروما، تعاني من درجات الحرارة المرتفعة، بالإضافة لجزر صقلية وساردينيا الإيطالية التي يتوقع أن تصل بها درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية.

والأمر نفسه بالنسبة لكرواتيا التي ستصل درجات الحرارة ببعض المناطق بها إلى 37 درجة مئوية للمرة الأولى، وتركيا التي تشهد وصول درجات الحرارة ببعض المناطق إلى 33 درجة مئوية.

وحذر عدد من خبراء السفر، من اتخاذ قرار زيارة هذه الدول خلال هذا التوقيت من العام، لما تصحبه موجات الحر الشديدة من حالات إغماء وخطورة على حياة المسافرين، مع احتمالات تأثير درجات الحرارة على وسائل نقل مختلفة مثل القطارات والحافلات.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *