تعرف علي هدية “ثمينة” من هونغ كونغ للسياح في 2023.. ما هي؟

بهدف إنعاش صناعة السياحة بها، أعلنت مدينة هونغ كونغ عن استعدادها، لمنح نصف مليون تذكرة طيران مجانية للتشجيع على زيارتها.

ووفق مجلة “تايم أوت”، فإن القرار نوه له مجلس السياحة الخاص بمدينة هونغ كونغ خلال عام 2022 الماضي، والآن أعلن رسميا عنه.

وتم الكشف عن تفاصيل إتاحة تذاكر طيران مجانية للراغبين في زيارة هونغ كونغ مستقبلا، على لسان جون لي المدير التنفيذي لهونغ كونغ، معلنا عن أن الحملة ستكون بعنوان “Hello Hong Kong” أو “مرحبا هونغ كونغ”.

والنصف مليون تذكرة طيران مجانية، ستكون متاحة للتوزيع من جانب حكومة المدينة بداية من مارس/آذار المقبل، وعددها 500 ألف تذكرة طيران مجانية، سيتم توزيعها في أنحاء العالم لتستفيد منها جميع الدول.

وخطوط الطيران التي ستتاح من خلالها هذه التذاكر، ستشمل خطوط طيران Cathay Pacific، وخطوط طيران Hong Kong Express، وخطوط طيران Hong Kong Airlines، وستسمر هذه الفرصة لمدة 6 أشهر خلال عام 2023 الجاري.

وسيتم تخصيص التذاكر مبدئيًا للزوار من دول جنوب شرق آسيا، ومن بعد ذلك ستتاح لمواطني الصين وشمال آسيا، ومن بعدهم ستتاح مجموعة تذاكر لسكان أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، على أن تتاح تذاكر مجانية لزيارة هونغ كونغ في المملكة المتحدة تحديدا بداية من مايو/أيار القادم.

وهذه المبادرة أعلن عنها بهدف رئيسي هو إنعاش السياحة في هونغ كونغ، وهذه التذاكر، كانت قد اشتراها مجلس السياحة في هونغ كونغ في عام 2020 لتنشيط القطاع خلال فترة الجائحة، ومنحها الآن مجانا سيكلف حكومة هونغ كونغ ما يصل لـ2 مليار دولار هونج كونج.

السياحة في هونغ كونغ

أفضل وقت لزيارة هونغ كونغ هو من أكتوبر/تشرين الأول إلى أوائل ديسمبر/كانون الأول، عندما يكون الطقس مشمسًا وباردًا وممتعًا، يعتبر يناير/كانون الثاني وفبراير/ شباط هو أفضل وقت لتجربة مهرجانات هونغ كونغ، لا سيما مهرجان الفوانيس.

أفضل وقت للتسوق في هونغ كونغ هو خلال موسمي المبيعات، إذ تحدث المبيعات الشتوية من ديسمبر/ كانون الأول إلى فبراير/ شباط، والمبيعات الصيفية تحدث من يوليو/ تموز إلى سبتمبر/ أيلول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *