تعرف علي هل تنهي السياحة عزلة كوريا الشمالية؟.. أول فوج يدخل البلاد منذ الجائحة

توجه نحو 100 روسي إلى كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، في جولة خاصة، ليصبحوا أول فوج أجنبي يزور الدولة المنعزلة منذ جائحة كوفيد-19.

وقالت السفارة الروسية عن الرحلة إن “بيونغ يانغ تفتح أبوابها”.

وأغلقت كوريا الشمالية حدودها بفرض قيود صارمة للغاية خلال الجائحة، وفي إحدى الحوادث، أردت السلطات الكورية الشمالية مواطناً كورياً جنوبياً قتيلاً بالرصاص كان قد دخل بطريقة غير شرعية إلى مياهها الإقليمية.
وقالت السفارة الروسية في منشور على فيسبوك، اليوم الجمعة، إن رحلة تابعة لشركة إير كوريو للطيران، وتشغلها كوريا الشمالية بأسطول قديم من الطائرات روسية الصنع، نقلت 100 زائر إلى مطار بيونغ يانغ الدولي.

كوريا الشمالية

وأضافت أن المجموعة تضم أشخاصاً يعملون في مجال السياحة و”مسافرين من جميع أنحاء روسيا من كالينينغراد إلى فلاديفوستوك” وسيقضون أربعة أيام في استكشاف المعالم السياحية في الشمال بما في ذلك منتجع التزلج الرئيسي.

وأضاف المنشور “سوف نتطلع إلى لقاءات جديدة مع السياح من روسيا!”. ومنتجع التزلج الذي ورد ذكره في المنشور مشروع كبير قاده الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون بعد توليه السلطة في عام 2011.

وتأتي زيارة الفوج السياحي بعد أن التقى كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين شمالي فلاديفوستوك في سبتمبر/أيلول وتعهدا بتوثيق التعاون الاقتصادي والعسكري وسط اتهامات من واشنطن بأن بيونغ يانغ تساعد بوتين في الحرب في أوكرانيا.

كوريا الشمالية

وتأتي زيارة الفوج الروسي بعد أنباء ترددت قبل عدة أشهر حول قيام كوريا الشمالية بفتح أبوابها أمام حركة السياحة الأجنبية، حيث تتجّه كوريا الشمالية الملقّبة بـ”مملكة الراهب”، للخروج من عزلتها وفتح حدودها أمام أعداد صغيرة من السيّاح لأول مرة منذ تفشي جائحة فيروس كورونا.

كوريا الشمالية

وكانت كوريا الشمالية قد فرضت إجراءات صارمة لمكافحة جائحة كورونا، وأغلقت حدودها الخاضعة لرقابة مشددة بالفعل عندما بدأ المرض بالانتشار فى جميع أنحاء العالم فى أوائل عام 2020، إلا أن الرحلة المتاحة للروس كسرت الحصار، فمقابل 750 دولارًا، أصبح بإمكان هذا الفوج السياحي أن يكون أول المسافرين لهذه البلد المنعزلة فى رحلة مدتها 4 أيام إلى منتجع “ماسيكريونغ” للتزلج.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42OSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *