تعرف علي “هوستيل”.. تمتع برحلة سفر في أرخص إقامة حول العالم

هوستيل فابريكا هو واحد من أكثر الأماكن المتعددة الثقافات في تبليسي، فهو مكان لقاء للفنانين والموسيقيين والمسافرين من جميع أنحاء العالم.

تمتلك أغلب الدول الكثير من بيوت الشباب أو الفنادق الجماعية المخصصة لصغار السن أو المعروفة بـ(الهوستيل)، أحد أنواع أماكن الإقامة المنتشرة في بلاد العالم المختلفة، التي تتميز بالتكلفة المنخفضة، والتي يتشارك فيها مجموعة من المسافرين، للإقامة والنوم مع بعضهم البعض في غرفة واحدة بعدة أسرة.
ويعد الهوستيل أو بيت الشباب، فرصة تمنح أصحابها كثيرا من المميزات، أهمها توفير تكاليف الإقامة في الفنادق مرتفعة الأسعار، والتعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم، والتحدث بلغات مختلفة، وتكوين صداقات من كافة البلدان ومشاركتهم وقتا ممتعا لا ينسى.

وهناك عدة طرق وبوابات لاختيار وحجز أفضل بيوت الشباب، من بينها موقع Hostelworld الذي يحتوي على 36 ألف مبنى في 170 دولة، وOstellobello، المكون من سلسلة من النزل الساحرة في إيطاليا وميانمار، لذا فإذا كنت تنوي السفر الفترة المقبلة، تقدم صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية، في التقرير التالي قائمة بأفضل وأجمل بيوت الشباب حول العالم.

1-بلس– إيطاليا

على بعد خطوات قليلة من المركز التاريخي لمدينة فلورنسا العريقة، يقع بيت شباب PLUS، الهوستيل الذي يحتوي على جميع وسائل الراحة، من حمام سباحة داخلي وخارجي، منتجع صحي (سبا)، مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، مقهى، وتراس كبير، يوفر لمقيميه رؤية بانورامية خلابة تطل على أسطح المنازل الرائعة.

2-ذا لوكال – الولايات المتحدة

يعد The Local الواقع في مدينة نيويورك الأمريكية، بيت شباب مثاليا، وهو مكون من 226 غرفة مطلة على المدينة، مع إمكانية حجز “جناح” الهوستيل، والمطل أيضاً على تراس حمام السباحة الموجود على السطح على منظر رائع لمانهاتن.

3-بيللو – ماينمار

يعتبر Bello أحد أوائل بيوت الشباب التي افتتحت في ميانمار، ويقع في وسط منطقة نيو باجان New Bagan، على بعد دقائق قليلة سيراً على الأقدام، حيث توجد منطقة باجان الأثرية، النزل الذي يتكون من 17 غرفة مشتركة و10 غرف خاصة وتراس على السطح ووجبة إفطار ووجبات خفيفة مجانية، متاحة باستمرار.

4-فابريكا – جورجيا

هوستيل Fabrika هو واحد من أكثر الأماكن المتعددة الثقافات في تبليسي، عاصمة جورجيا، فهو مكان لقاء للفنانين والموسيقيين والمسافرين من جميع أنحاء العالم.
مبني مكان مصنع سابق في المركز التاريخي للمدينة، ويتميز بأسلوب صناعي وإبداعي، ويحتوي على غرف أو شقق مشتركة مع مطابخ وغرف عمل مع خدمة الإنترنت المجانية.

5-كيكس – آيسلندا

Kex هو نزل يتميز بالطابع العتيق (الفينتادج أو vintage) يقع في مصنع بسكويت قديم في العاصمة الآيسلندية ريكيافيك، ومفروش بالمواد المعاد تدويرها، إذ يجمع بين أجواء الروح الصناعية والذوق المعاصر.

ويحتوي على صالات نوم مشتركة وغرف خاصة تتسع لما يصل إلى 215 شخصاً مع مطعم، صالة، فناء، مدفأة، مكتب معلومات سياحية، غرفة غسل ملابس وصالة ألعاب رياضية، مطابخ للضيوف، قاعة اجتماعات وخدمة الإنترنت المجانية.

6- لوب د فوكيت باتونج – تايلاند

يقع بيت شباب Lub D Phuket Patong في جزيرة فوكيت التايلاندية وتحتوي الغرف ذات الطابع الشاطئي على تراسات خاصة مع أراجيح، مثالية لمشاهدة غروب الشمس أثناء تناول المشروب المفضل.
ويتميز هذا الهوستيل بالطابع الحديث الملون، كما يحتوي على منطقة مشتركة كبيرة مع ألعاب وحمام سباحة وبار ومكتبة.

7-هوم لشبون – لشبونة

يقع هوستيل Home Lisbon في قلب العاصمة البرتغالية لشبونة، على بعد خطوات قليلة من منطقتي بايكسا وشيادو، وهي مناطق مثالية لزيارة المدينة وزيارة الأحياء القديمة.

يحتوي على غرف المشتركة، تتميز بوجود الأسرة ذات الطابقين المصنوعة من خشب داكن أنيق مع أدراج كبيرة وخزائن خاصة، أما بالنسبة للعشاء فتعد المضيفة قوائم بالأطباق البرتغالية التقليدية والمحلية، لإضفاء أجواء حميمية وأسرية على نزلائه.

8-أركاباركا- بليجراد

ArkaBarka هو بيت شباب يطل على نهر الدانوب في بليجراد، الموقع الذي يعد نقطة انطلاق استراتيجية لزيارة العاصمة الصربية، على بعد دقائق فقط من مبنى البرلمان الصربي ومتحف الفن المعاصر.
يتميز هذا الهوستيل بالعمارة الحديثة، حيث الغرف المحتوية على نوافذ كبيرة تطل على النهر، الجدران الملونة ومجموعة من الأنشطة من جميع الأنواع، من تأجير الدراجات إلى رحلات القوارب.

9-سيتان- اليابان

Citan هو بيت شباب يقع في العاصمة اليابانية طوكيو، مكون من 7 طوابق في موقع مركزي للغاية، ويتميز بوجود كافيتيريا، بار، ومطعم ممتاز لتناول الطعام الآسيوي اللذيذ ومقابلة أشخاص جدد، بالإضافة إلى احتوائه على غرف كبيرة مضيئة.

10-آيسلاند لايف باكباكرز – جمهورية الدومينيكان

يقع بيت شباب Island Life Backpackers في العاصمة وأكبر مدن جمهورية الدومينيكان، سانتو دومينجو، في فيلا رائعة، حيث الاسترخاء من خلال إنفاق أقل من 12 دولاراً في الليلة، حيث توجد غرف مشتركة وخاصة مع حديقة وحمام سباحة، كما يحصل الضيوف على وجبة إفطار مجانية ومطعم لتذوق الأطباق المحلية الشهية.

11- كافلاند – اليونان

في جزيرة سانتوريني اليونانية الرائعة، يقع بيت شباب Caveland في قبو قديم يعود للقرن الثامن عشر في قرية Karterados الخلابة في قلب اللؤلؤة البيضاء.

يتكون النزل من 8 كهوف محفورة في حجر الخفاف البركاني الذي يغطي غالبية سانتوريني، حيث يحتوي كل كهف على حمام خاص به وينقسم إلى غرفتين أو 3 غرف منفصلة.
الهوستيل الذي يقدم لنزلائه الوصول إلى عاصمة الجزيرة، فيرا، في غضون 3 دقائق بواسطة الدراجة (أو نصف ساعة سيراً على الأقدام).

12- رودامون رياض – المغرب
يقع نزل Rodamón Riad Marrakech في مدينة مراكش المغربية الرائعة، حيث يحتوي على الغرف المشتركة والخاصة ذات الأجواء العربية، الهوستيل الذي يقدم فرصة للتعرف على أشخاص جدد بجانب حمام السباحة وفي الفناء المغربي التقليدي وعلى التراس البانورامي للاستمتاع بغروب الشمس فوق المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *