وجهات سياحية صديقة للبيئة.. أكثر دول أوروبا خضارا في 2024


تعرف علي وجهات سياحية صديقة للبيئة.. أكثر دول أوروبا خضارا في 2024

أصبح من ضمن البيانات التي تعتمد عليها شركات السياحة والسفر، مدى الاستدامة للوجهات السياحية، لنمو الاهتمام بهذه السمة عند تحديد الوجهات.

وتم الكشف عن قائمة لأكثر دول أوروبا على مستوى الاستدامة، المرشحة للمهتمين بزيارة وجهة سياحية خضراء داخل القارة العجوز خلال عام 2024.

وتقول مجلة “تايم أوت”: هذه القائمة، ضمت دول أوروبا الأكثر خضارا هذا العام استنادا لبيانات تم جمعها عبر وكالة البيئة الأوروبية، وفق دراسة عدد من العوامل الرئيسية تشمل معدلات عمليات إعادة التدوير في هذه الدول، ومعدلات انتشار انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء في هذه الدول.

ووفق نتائج الدراسة، جاءت دولة النرويج في الصدارة، كأكثر دولة أوروبية مستدامة لعام 2024، ويعود ذلك لكون غالبية الطاقة التي يتم توليدها للاستهلاك اليومي في النرويج، تعود لمصادر طاقة متجددة صديقة للبيئة.

في المركز الثاني بالقائمة، تأتي النمسا ضمن أكثر دول أوروبا استدامة لعام 2024 استنادا للبيانات الناتجة عن الدراسة، ورشحها لهذا الترتيب، لتمتعها بأعلى حصة من حركة الركاب في وسائل النقل العام في أوروبا.

في المركز الثالث بالقائمة، جاءت دولة فنلندا كثالث أكثر دولة أوروبية على مستوى الاستدامة، بفضل سياستها في مواجهة آثار التغير المناخي التي أعلنت عن تطبيقها كسياسة وطنية بداية من يوليو عام 2022.

ضمن الدول الأخرى التي جاءت بالقائمة، دولة أيسلندا جاءت في الترتيب الرابع بين دول أوروبا الأكثر استدامة للزيارة في 2024، ثم السويد في الترتيب الخامس.

في المركز السادس جاءت دولة أستونيا، ثم ألمانيا في المركز السابع بين دول أوروبا الأكثر خضارا للزيارة في 2024، وفي المركز الثامن تأتي دولة لوكسمبرج.

في المركز التاسع تأتي سويسرا، ثم سلوفينيا التي جاءت في المركز العاشر.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *