وجهات سياحية محرومة من الزائرين.. تعرف على السبب


تعرف علي وجهات سياحية محرومة من الزائرين.. تعرف على السبب

على الرغم مما شهدته دول العالم من انفتاح في حقبة ما بعد الجائحة، وإعادة الحياة لقطاع السياحة، لا تزال هناك مدن لا تسمح باستقبال الزوار.

وكشف موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر عن الوجهات السياحية التي لا تزال حتى الآن غير متاحة للزوار حول العالم.

وتشمل قائمة الوجهات السياحية المغلقة حتى الآن، وجهتين بارزتين في الصين، هما منطقة Macau وهونج كونج، وفرض الحظر في مدينة Macau شامل دون استثناء، في حين إن منطقة هونج كونج تفرض شروطا صارمة حيث تسمح بالزيارات في حالات استثنائية مع فرض فترة حجر صحي عند الوصول للوافدين لا تقل عن 7 أيام.

وضمن قائمة الدول تأتي اليابان التي حتى الآن غير متاحة للزيارات السياحية، وتستقبل فقط مواطنيها العائدين من الخارج والطلبة والمسافرين بغرض العمل.

بعد اليابان تأتي تايوان، حتى الآن لا تتيح زيارة السياح وتقتصر إتاحة زيارتها على رجال الأعمال والمواطنين العائدين من الخارج.

ذلك بالإضافة لميانمار ومجموعة من جزر المحيط الهادئ التي لا تستقبل حتى الآن سياح بما في ذلك جزر Marshall وجزر Solomon وجزر Tonga وجزر Vanuatu.33.

خطوط طيران تخلع الكمامة

على الجانب الآخر، إجراءات الوقاية الاحترازية ضد كورونا تشهد انحسارا كبيرا على مستوى العالم، بما في ذلك خطوط الطيران.

ومنذ بداية العام الجاري، أعلنت مجموعة من شركات الطيران عن أنها لن تلزم أي من ركاب رحلاتها بارتداء الكمامات الواقية بعد الآن.

ضمن هذه الشركات، شركة خطوط الطيران البريطانية، Jet 2 التي لم تعد تلزم المسافرين على متن طائراتها بارتداء الأقنعة الطبية، في رحلات تشمل المسافرين من إنجلترا لأيرلندا الشمالية.

بالإضافة لشركة طيران باسم Ryanair، التي تخطط للتوقف عن إلزام ركاب رحلاتها بارتداء الأقنعة الواقية، وحدد مدير الشركة التنفيذي “مايكل أو لاري” عن سعي شركته لتحقيق هذا الهدف مع نهاية شهر أبريل/نيسان المقبل، حسب “تايم أوت”.

جدير بالذكر أنه حتى الآن لا تزال هناك العديد من شركات الطيران التي تفرض ارتداء الأقنعة الواقية بشكل إلزامي على ركاب رحلاتها.

في الوقت نفسه يتوقع خبراء استمرار بعض شركات الطيران لهذا الإجراء لسنوات أخرى قادمة، في حين قد تنضم شركات جديدة للشركات التي أسقطت هذا الإجراء من شروطها الاحترازية، مع ازدياد عدد الملقحين ضد كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *