تعرف علي وجهة البحر الأحمر تفتح أبوابها.. طبيعة فريدة تنتظرك

في خطوة مهمة لتعزيز السياحة في السعودية، افتتحت شركة البحر الأحمر الدولية، وجهة البحر الأحمر، بشكل رسمي.

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركة أمس الإثنين، أنها ستبدأ في استقبال الزوار من مختلف أنحاء العالم وذلك عبر مطار البحر الأحمر الدولي الذي يستقبل حاليًا رحلاته بشكل مباشر من الرياض، وسيتم توسيع الخدمة لتشمل منطقة جدة ومن جدة إلى دبي قريبًا.

وتعتبر وجهة البحر الأحمر واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تضم مجموعة واسعة من الكنوز الطبيعية الفريدة من المنتجعات الفاخرة التي تكون تابعة لأشهر العلامات التجارية العالمية والتي بدأت بالفعل في استقبال حجوزات الزوار الراغبين في الإقامة والاستمتاع بالوجهة المذهلة.

طقس ومناخ وجهة البحر الأحمر

طقس ومناخ وجهة البحر الأحمر

يتصف مناخ مشروع البحر الأحمر بالطقس المعتدل على مدار العالم بمتوسط حرارة 32 درجة مئوية، كما أنه يتميز بموقعه الاستراتيجي على بُعد 8 ساعات طيران لـ 80% من سكان العالم.

ومن المتوقع أن هذه الوجهة الرائعة سوف توفر لما يصل إلى 70 ألف وظيفة جديدة، وبالتالي ستساهم بما يصل إلى 22 مليار ريال سعودي من إجمالي الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية.

مساحة مشروع البحر الأحمر

تبلغ مساحة مشروع البحر الأحمر في السعودية أكثر من 28 ألف كيلومتر من الأراضي البكر في المنطقة الغربية للمملكة، وتضم أرخبيل يضم أكثر من 90 جزيرة، كما بها مجموعة من البراكين الخامدة وجبالًا وكثبانًا رملية صحراوية إلى جانب العديد من المعالم التراثية والثقافية المهمة.

أكبر جزيرة في مشروع البحر الأحمر السعودية

شُورى أكبر جزيرة في مشروع البحر الأحمر السعودية

تُعد جزيرة شُوري أكبر جزيرة في مشروع البحر الأحمر وتضم هذه الجزيرة 11 فندقًا تم افتتاح أحد الفنادق الفاخرة منها حاليًا ويتبقى افتتاح أحد الفنادق في عام 2004 وستعمل الجزيرة بالكامل بحلول عام 2024.

ويوجد في الجزيرة أيضًا المنتجع الصحراوي الذي يحتضن 40 فيلا ومجموعة كبيرة من المطاعم والمباني الفندقية ومراكز سبا ومسابح خارجية ومرافق متطورة البنية التحتية، ومن المخطط استكمال تشييد مجموعة من المنتجعات في الربع الأول من عام 2024، ويعتبر جسر جزيرة شُورى المعبر الرئيسي بين البر الرئيسي والجزيرة حيث يبلغ طوله حوالي 3.3 كيلومتر.

إنجازات مشروع البحر الأحمر

سيتم افتتاح 50 منتجعًا ومجموعة كبيرة من الفنادق وأكثر من 1000 عقار سكني في 22 جزيرة و6 مواقع داخلية وملاعب جولف ومرافق ترفيهية حديثة تضم مجموعة من الألعاب التكنولوجية المبتكرة، ويوجد أكثر من 15 ألف عامل بالفعل في موقع البحر الأحمر السعودية.

تشمل الوجهة العديد من المناظر الطبيعية المُتنوعة والمواقع التاريخية والثقافية لتُقدم لزوارها مجموعة واسعة من التجارب السياحية الذكية والتي سوف تكون تجارب رائدة عالميًا وفق نهج تطوير متجدد مع بساطة الطبيعة الخلابة.

وتضم وجهة البحر الأحمر مجموعة مُتنوعة من النباتات والحيوانات بما في ذلك أنواع نادرة مثل أبقار البحر وأسماك القرش والحوت والسلاحف الخضراء والقطط البرية.

ويضم المشروع أيضًا موقعا أثريا في المنطقة يحتضن بقايا آثار نبطية وبقايا آثار حقبة ما قبل الإسلام ومجموعة من حطام السفن التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، مما جعل من وجهة البحر الأحمر واحدة من أفضل الوجهات السياحية المستقبلية.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *