تعرف علي وزيرة السياحة المصرية تكشف لبلومبرج سر “الإيرادات القياسية”

تمكنت مصر من تحقيق إيرادات قياسية من قطاع السياحة في العام الماضي، رغم أن عدد السياح لم يصل إلى القمة التي حققتها مصر في 2010.

تمكنت مصر من تحقيق إيرادات قياسية من قطاع السياحة في العام المالي الماضي، رغم أن عدد السياح في هذه السنة لم يصل إلى مستوى القمة التي حققتها مصر في عام الذروة “2010”.

وفي حوار لتلفزيون بلومبرج، كشفت رانيا المشاط، وزير السياحة المصرية، أن السر يكمن في “نوعية السياح” الذي باتت مصر تجذبهم، فضلاً عن امتداد فترة إقامتهم في مصر.

وحققت مصر إيرادات بقيمة 12.6 مليار دولار من السياحة في العام المالي 2018/2019، وهي أعلى إيرادات في تاريخ السياحة المصرية.

وأوضحت المشاط: “هذا الرقم يعكس حقيقة مهمة، وهى أن هذا الدخل غير المسبوق قد تحقق بالرغم من أن أعداد السائحين لم تصل بعد إلى العدد الذي تم تحقيقه في عام الذروة 2010، مما يعني أن فترة إقامة السائح أطول وأن معدل إنفاقه أصبح أعلى”.

وتابعت: “يؤكد هذا اختلاف نوعية السائح الذي يزور مصر حالياً عما سبق”، لافتة إلى أن المؤشرات تكشف عن تزايد عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنهاية عام 2019.

وقالت الوزير إن الطفرة تحققت بفضل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، في إطار برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.

وأضافت الوزيرة أن جميع النتائج والمؤشرات تؤكد أن السياحة المصرية على الطريق الصحيح، سواء فيما يتعلق بالجهود الترويجية أو العلاقات مع المجتمع الدولي والمؤسسات العالمية.

وقالت إن المتحف المصري الكبير الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، والمقرر افتتاحه العام المقبل، سيكون نقطة جذب كبرى خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *