تعرف علي وزيرة الصحة المصرية من معبد الكرنك: “لا تبالغوا” بشأن كورونا

قالت وزيرة الصحة والسكان بمصر الدكتورة هالة زايد إنه لا داعي للمبالغة في ردود الأفعال حيال ما تم رصده في مصر من حالات كورونا

قالت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد إنه لا داعي للمبالغة في ردود الأفعال حيال ما تم رصده في مصر من حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد بالأقصر.

وأكدت أن المركب النيلي الذي تم اكتشاف حالات به هو بؤرة المرض، موضحة أن جميع الحالات التي تم اكتشافها الحاملة للفيروس كانت دون أعراض للمرض، وذلك بفضل نظام الترصد الوقائي القوي الذي تمتلكه مصر والذي أشادت به منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل، كما تم تعقيم وتطهير المركب.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأحد، معبد الكرنك، في إطار متابعة تطبيق خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت “زايد” أن قطاع السياحة في مصر آمن، موجهةً رسالة للعاملين بالقطاع السياحي بضرورة اتباع الأساليب الصحية السليمة للوقاية من جميع الأمراض المعدية.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة الدكتور خالد مجاهد أن الوزراء قاموا بجولة تفقدية لمعبد الأقصر باعثين رسالة طمأنينة لجميع السائحين والعاملين بالقطاع السياحي، وخلال الزيارة، أشادوا بالإقبال الكبير من السائحين من كل دول العالم لمشاهدة المعالم الأثرية بمعبد الكرنك.

كما حرص الوزراء على تبادل الحديث مع السائحين لمعرفة ردود أفعالهم، الذين أكدوا أن مصر من أهم المزارات السياحية لديهم، وأنهم مستمتعون تماماً بالمزارات السياحية والطقس الرائع، إضافةً إلى كرم الضيافة والأمان الذي يشعرون به على أرضها، مشيرين إلى تكرار زيارتهم لمصر.

من جهة أخرى، نفى مجلس الوزراء المصري، شائعات، عن إعلان حالة الطوارئ بمحافظات الأقصر وأسوان والفيوم نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقال المجلس، في بيان، الأحد: “تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إعلان حالة الطوارئ بمحافظات الأقصر وأسوان والفيوم نتيجة تفشي فيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان والمحافظات المعنية، وقد تم نفي تلك الأنباء”.

وأكد المجلس أنه لا صحة لإعلان حالة الطوارئ بأي محافظة من محافظات الجمهورية نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأن الوضع الصحي آمن ومستقر تماما بكافة محافظات الجمهورية، مشيرا إلى تشديد كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية من التعقيم والكشف الطبي واختبارات التحاليل العشوائية، فضلاً عن استمرار تطبيق كافة إجراءات الحجر الصحي والفحص الطبي بجميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية على مستوى الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *