وزير السياحة في جواتيمالا: إكسبو فرصة استثنائية للترويج لبلدنا


تعرف علي وزير السياحة في جواتيمالا: إكسبو فرصة استثنائية للترويج لبلدنا

أثنى أنايانسي رودريغيز، وزير السياحة في جواتيمالا، على دور إكسبو 2020 دبي في خلق فرص استثنائية للترويج لبلاده وتعزيز التبادل الثقافي.

وحضر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، مساء الخميس احتفال جمهورية جواتيمالا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، والذي شارك فيه أنايانسي رودريغيز، وزير السياحة في جواتيمالا، وعدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي من البلدين.

بدأت مراسم الاحتفال برفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جواتيمالا على منصة الأمم في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي، تلاه عزف السلام الوطني لكل من البلدين.

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي يتفقد جناح غواتيمالا

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة: “تروي مشاركة جواتيمالا قصة بلد يزخر بالإمكانات الثقافية والسياحية والتجارية؛ كما تسلط الضوء على الشركات الناشئة ورواد الأعمال وكثرة الفرص المتاحة في مجالات الاستثمار والطاقة والزراعة”.

وأضاف: “نسعد بالعلاقات الثنائية المزدهرة التي تربطنا بجواتيمالا؛ ونتطلع إلى استكشاف آفاق تعزيز التعاون بين بلدينا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لكي يدعم كلٌ منّا الآخر في تحقيق أولوياتنا الوطنية”.

من جانبه، قال أنايانسي رودريغيز: “لقد عززت إدارة الرئيس أليخاندرو جياماتي الدبلوماسية الثقافية؛ وإكسبو 2020 دبي خير مثال على ذلك؛ فحتى الآن، وصل عدد زوّار جناح جواتيمالا إلى 400 ألف زائر، ما أتاح تعزيز العلاقات التجارية والتبادل الثقافي”.

وأضاف “نحن دولة مليئة بالثراء الثقافي، لا سيما أن تاريخنا يمتد لنحو ثلاثة آلاف عام. وكانت الأشهر الستة الماضية التي افتتح فيها جناح جواتيمالا في إكسبو 2020 دبي فرصة استثنائية للتعريف ببلدنا. نحن نعيش مع النتائج الحالية لعرض الثقافة الجواتيمالية، خاصة أن بلدنا وجهة سياحية واقتصادية من الدرجة الأولى في أمريكا الوسطى. ولقد تمكنا من تسليط الضوء على مناخ الأعمال الملائم في جواتيمالا بشكل رائع”.

وتابع قائلا: “احتلت الإمارات المرتبة العاشرة في مجال الصادرات لجواتيمالا خلال عام 2020؛ ونتوقع زيادة الترتيب بعد مشاركة الدولة في إكسبو 2020 دبي وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين”.

وفي ختام الحفل، قدّمت إحدى الفرق الغنائية والاستعراضية مجموعة من الرقصات والأغاني الشعبية والتراثية التي تجسد الموروثات الثقافية والعادات والتقاليد في جمهورية جواتيمالا.

الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي يتفقد جناح غواتيمالا

نبذة عن جواتيمالا

تُعد جواتيمالا من الدول الرائدة في إنتاج الفاكهة الاستوائية على مستوى العالم، بفضل خصوبة أرضها، والتي تعود على الدولة بعوائد مالية كبيرة.

ويروّج جناح جواتيمالا في إكسبو 2020 دبي إلى أهمية الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية، التي تشغل خُمس أراضي الدولة.

ويعرض الجناح أيضا العديد من العوامل الحيوية في اقتصاد جواتيمالا، والتي مكّنته من الوصول إلى مرحلة النمو المستمر، مما ساهم في إحداث طفرة صناعية هائلة في البلاد، كما يعرض الجناح نبذة عن القطاع السياحي، حيث تُعد جواتيمالا واحدة من أبرز الدول التي لمعت في عالم السياحة والسفر، ويتوافد إليها الزوار من مختلف الجنسيات من أنحاء العالم.

تمثل الأيام الوطنية والأيام الفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، عبر تسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

ويُقام إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس/آذار 2022. ويدعو الحدث الدولي الزوار من أنحاء العالم إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بالإبداع البشري والابتكار والتقدم والثقافة يمتد لستة أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *