تعرف علي وصفته بـ”الوقاحة”.. لهذا السبب هاجمت حكومة ألمانيا شركات الطيران

أعربت الحكومة الألمانية عن استيائها إزاء ما اعتبرته “وقاحة” من شركات الطيرات في التعامل مع التزاماتها عقب جائحة كورونا

أعربت الحكومة الألمانية عن استيائها إزاء انتظار الكثير من المستهلكين فترة طويلة لاسترداد قيمة تذاكر الطيران عن الرحلات التي تم إلغاؤها بسبب أزمة جائحة كورونا، معتبرة أن المماطلة في رد المال “وقاحة”.

وقال توماس بارايس مفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية: “ما يحدث هنا يُعتبر وقاحة… هذا يحدث من شركات يتوقف مستقبلها على تضامن ودعم العامة”.

وألمح بارايس إلى برامج المساعدات التي تقدر بالمليارات لإنقاذ شركات الطيران من خطر الإفلاس.

وأضاف في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية، نقلتها وكالة الأنباء: “رد ثمن تذاكر الطيران في ألمانيا يستغرق فترة طويلة للغاية، بينما يسري في الغالب بدون مشكلات في دول أخرى”.

وتابع: “شركات الطيران لديها التزام قانوني تجاه عملائها، وأنتظر الإيفاء بها”.

جدير بالذكر أن العديد من شركات الطيران اضطرت لإلغاء رحلاتها التي كانت مجدولة لأشهر طويلة مستقبلا، بسبب التدابير الاحترازية لوقف تفشي كورونا.

وفي سياق متصل، طالب قطاع السياحة في ألمانيا بإلغاء سريع لتحذيرات السفر بالنسبة للدول خارج الاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس الاتحاد الألماني للشركات السياحية (دي آر في)، نوربرت فيبيش: “يتعين أن يشمل الإلغاء قريبا دولا أخرى خارج أوروبا”.

وبحسب تقديرات الاتحاد، فإن القيود التي فٌرضت على السفر والحياة العامة بسبب جائحة كورونا تٌكبد شركات السياحة والسفر خسائر بقيمة 20 مليار يورو خلال الفترة من منتصف مارس/ آذار الماضي حتى نهاية أغسطس/ آب القادم.

وأكد فيبيش أن تمديد التحذير من السفر لدول خارج الاتحاد الأوروبي، والتي من بينها مقاصد صيفية محببة للألمان مثل تونس ومصر، يعني خسائر في الإيرادات بقيمة 9 مليارات يورو خلال يوليو/ تموز وأغسطس/ آب وحدهما، وقال: “لا ينبغي أيضا نسيان إلغاء المزيد من الرحلات المحجوزة بالفعل بسبب تمديد التحذير من السفر لـ160 دولة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *