وصول أول طائرة من طرابلس إلى بنغازي.. وانتظام الرحلات في هذا التوقيت


تعرف علي وصول أول طائرة من طرابلس إلى بنغازي.. وانتظام الرحلات في هذا التوقيت

رحلة الجمعة تعد الأولى من طرابلس إلى بنغازي منذ عام، إيذانًا باستئناف الرحلات الجوية المحلية بينهما.

وصلت صباح الجمعة، طائرة شركة الخطوط الجوية الأفريقية إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي، قادمة من مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس.

وتعد هذه الرحلة هي الأولى من طرابلس إلى بنغازي منذ عام، إيذانًا باستئناف الرحلات الجوية المحلية بينهما.

وقالت مصادر، إن الرحلة تحمل على متنها وفدًا من الخطوط الجوية الأفريقية ومصلحتي المطارات والطيران المدني التابعتين لوزارة المواصلات في حكومة الوفاق، للوقوف على تجهيزات المطار، تمهيدًا لإعادة تشغيله.

وأوضحت المصادر أن الطائرة التي أقلعت اليوم، مجدولة على متن رحلات الخطوط الأفريقية، على أن تبدأ الرحلات المنتظمة يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول، بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الإثنين والجمعة من كل أسبوع.

وأشارت إلى أن الرحلات ستكون كالتالي: الرحلة 8U214 معيتيقة – بنينا الساعة 10.00 صباحًا، أما الثانية فستكون 8U215 بنينا – معيتيقة الساعة 12.15 ظهرا.

وكانت الحكومة الليبية المؤقتة سمحت في سبتمبر/ أيلول الماضي باستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن شركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

كان الدكتور عبدالسلام البدري نائب رئيس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة قال في تصريحات سابقة لـ”العين الإخبارية”، إنه سيتم العمل بمطار بنينا الدولي خلال أسبوعين، بعد اتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة.

وأوضح نائب رئيس الحكومة، أن مطار بنينا سيبدأ العمل برحلات دولية إلى ثلاث وجهات وهي مصر وتونس والأردن، فيما ستكون العاصمة طرابلس الوجهة المحلية للرحلات المزمع انطلاقها من المطار.

وتعاقدت الحكومة الليبية المؤقتة مع شركة متخصصة في التعقيم والمراقبة الطبية لتعزيز التدابير الوقائية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين على حد سواء، حيث سيتم تطهير الطائرات بعد كل رحلة، كما سيتم تعقيم جميع الأدوات والأسطح وحقائب المسافرين.

ولم تقتصر استعدادات الحكومة على توفير احتياجات مطار بنينا الدولي، بل إن مديرية أمن منفذ مطار بنينا الدولي رفقة كافة الأجهزة الأمنية العاملة أكدوا على استعدادهم التام وجاهزيتهم لتأمين هذا المنفذ الجوي، والإشراف على تسيير الرحلات وتوفير أحدث التقنيات لضمان توفير بيئة سفر مريحة وآمنة للركاب، وحماية الموظفين العاملين على حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *