“وفاء بالعهد”.. سعودية تسافر من الرياض إلى جدة على ظهر ناقة


تعرف علي “وفاء بالعهد”.. سعودية تسافر من الرياض إلى جدة على ظهر ناقة

وفاء بعهد قطعته على نفسها إذا لم تفز بسباق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، بدأت رحالة سعودية رحلتها من الرياض إلى جدة على ظهر ناقة.

وقبل أيام، انطلقت رحلة الرحالة ومالكة الإبل السعودية رشا القرشي على ظهر ناقتها، للعودة من الرياض إلى موطنها الحجاز، بعد تعذر فوزها في السباق الذي جرت فعالياته قبل نحو 6 أشهر.

وبعدما خسرت السباق، بدأت رشا القرشي إجراءات رحلتها وإتمام التصريحات والتحضيرات اللازمة، لتبدأ قبل 3 أيام مسيرتها من منطقة الصياهد الجبلية قرب العاصمة الرياض إلى مدينة جدة على ظهر ناقتها.

وقالت الرحالة رشا القرشي لقناة “العربية” إن الفكرة بدأت عند مشاركتها في مهرجان الإبل بنسخته السادسة، مضيفة: “قطعت عهدًا على نفسي، إذا لم أخطف الفوز سأعود من نجد إلى الحجاز على ظهر ناقتي”.

الرحالة السعودية رشا القرشي تشق الصحراء على ظهر ناقتها

وأشارت إلى أن الرحلة تتألف من 14 محطة، انطلقت من الرياض قبل 3 أيام، ووصلت الجمعة إلى الحفنة متجهة إلى القصيم، مضيفة أنها “تستمتع خلال مشوارها بعيش حياة الأولين الذين قطعوا الصحراء الشاسعة على ظهر الإبل”.

وتوقعت “القرشي” وصولها إلى جدة بعد 20 يومًا، إذ تتوقف للاستراحة بعد كل 50 كيلومترًا، مشيرة إلى أنها لمست الترحيب والدعم من جميع أفراد المجتمعات التي مرت بها، فضلا عن الدعم الأمني.

وختمت حديثها قائلة: “أنا بنت الصحراء، تربيت على حب الإبل الذي ورثته من أسرتي وأجدادي، وأسعى لإثبات مشاركة المرأة في مجال تربية الإبل، فهي قادرة على الدخول في كافة المجالات وتحقيق النجاح”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *