تعرف علي وفد روسي يتفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ لاستئناف الرحلات الجوية

وفد روسي يتفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات

قام وفد حكومي روسي بجولة تفقدية بمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول بالتنسيق مع الشركة المصرية للمطارات.

بدأ الوفد جولته بالتفتيش على الاجراءات الأمنية المتبعة أثناء إنهاء الإجراءات، وذلك في إطار سعي الجانب الروسي لاستئناف الرحلات المتوقفة إلى المطار منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية في صحراء العريش آخر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

قالت مصادر بالطيران المدني إن الوفد وصل إلى مطار القاهرة، وغادر إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ.

وبدأ اليوم بتفقد كل الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ، كما تفقد المهبط والأسوار الخاصة بالتأمين وطرق نقل الوجبات إلى الطائرات.

وكانت روسيا قد أوقفت حركة الطيران بين البلدين بعد مصرع 224 شخصا على متن طائرة روسية سقطت بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومطلع شهر ديسمبر/كانون الأول 2019 أظهرت بيانات مؤسسة “روتس أونلاين” المتخصصة بمتابعة صناعة الطيران وحركة الملاحة، أن مطار شرم الشيخ في مصر سجل أسرع معدل نمو في قارة أفريقيا لعام 2019، في حين حصل مطار الغردقة على المركز الثالث نموا في أعداد الركاب.

وارتفعت الحجوزات إلى مطار شرم الشيخ الذي يعد ثالث أكثر المطارات المصرية نشاطا، من 1.16 مليون مقعد في 2018 إلى 1.49 مليون مقعد في 2019، بنسبة نمو 28.9%، فضلا عن زيادة أعداد الركاب القادمين إلى مطار الغردقة بنسبة 11.9%عن العام الماضي، وفقا لوزارة الطيران.

وتحقق معدل ارتفاع تدفق المسافرين إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بفضل خطة مصر في إنشاء كثير من المطارات، بالإضافة إلى أعمال رفع كفاءة جميع المطارات المصرية، وتطوير المنظومة الأمنية للمطارات بشكل كامل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *