وقف سفر المصريين إلى السعودية بتأشيرة “عند الوصول”.. قرار بمناسبة الحج


تعرف علي وقف سفر المصريين إلى السعودية بتأشيرة “عند الوصول”.. قرار بمناسبة الحج

أعلنت شركة مصر للطيران عن توقف مؤقت لسفر المصريين إلى السعودية بنظام “التأشيرة عند الوصول” حتى انتهاء موسم الحج.

وأوضحت الشركة في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، إن القرار جاء بناء على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بشأن الإجراءات الجديدة الخاصة بمنح “تأشيرة سياحية” للقادمين إلى المملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي، إعادة فتح برنامج التأشيرة عند الوصول، الذي يسمح بدخول حاملي التأشيرات السارية المفعول من الولايات المتحدة وبريطانيا ومنطقة “شنجن” إلى المملكة بتأشيرة سياحية.

ووفق البرنامج، يمكن لحاملي إحدى التأشيرات الثلاث الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهرا عند الوصول إلى المملكة، من دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق.

ووفق شروط البرنامج، يتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو منطقة شنجن، استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة.

وقف مؤقت

ووفق بيان شركة مصر للطيران، السبت، فإنه سيتم وقف العمل بقرار إمكانية السماح بسفر المصريين من حاملي التأشيرات السياحية أو التجارية سارية المفعول من إحدى دول (الشنجن – تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية – تأشيرة المملكة المتحدة)، والقادمين إلى المملكة العربية السعودية من الآن وحتى انتهاء موسم الحج هذا العام.

وقالت مصر للطيران: “يبدأ العمل بهذا القرار مرة أخرى بعد يوم العاشر من ذي الحجة وذلك بعد توافر شروط صلاحية التأشيرة وأن تكون التأشيرة قد استخدمت لمرة واحدة على الأقل وتحمل ختم الدولة المصدرة التأشيرة”.

وتابعت الشركة: “في حال توافر الشروط السابقة سيتمكن الركاب من الحصول على تأشيرة الزيارة لغرض السياحة عند الوصول لأحد منافذ السعودية وذلك بعد انتهاء موسم الحج”.

عودة الحجاج

وكانت المملكة أعلنت، في مايو/ أيار، أنها ستسمح لمليون حاج (مقيمين في السعودية وأجانب) بأداء فريضة الحج في يوليو/ تموز.

وتنطلق الجمعة المقبل 24 يونيو/ حزيران أولى رحلات الحجاج المصريين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج لعام 2022.

وأعلنت 3 جهات حكومية تنظيم رحلات الحج في مصر إلى المملكة العربية السعودية، عن مواعيد سفر الحجاج المصريين للملكة العربية السعودية، هي وزارات الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع الجهات الحكومية في الدولة ووزارة الطيران والخارجية والأوقاف والصحة، بهدف الحفاظ على صحة وضمان سلامة الحجاج المصريين.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *