تعرف علي ولاية هندية تواجه كورونا بـ”سياحة الحرب”

للتغلب على تداعيات كورونا على قطاع السياحة، تخطط ولاية هندية لتطوير موقع عسكري ليكون مقصدا سياحيا.

تخطط مانيبور الواقعة في شمال شرق الهند، لتطوير موقع لـ”سياحة الحرب” في الولاية، من خلال الإبقاء على مطار “كويرينجي” التاريخي الموجود في عاصمتها، إيمفال.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية أن حكومة الولاية تسعى من أجل الاستحواذ على المطار القديم من وزارة الدفاع، بغرض تنفيذ خطتها الخاصة بسياحة الحرب.

ونقلت الصحيفة عن رئيس وزراء مانيبور، إن. بيرين سينج، القول إن حكومة الولاية تخطط لنقل وحدات الجيش الهندي المنتشرة حاليا مطار “كويرينجي” إلى موقع آخر، مما سوف يفسح المجال أمام تطوير موقع لسياحة الحرب هناك.

يذكر أن مانيبور كان لها دورا رئيسيا في هذا الجزء من العالم خلال الحرب العالمية الثانية. وكان البريطانيون قد أقاموا تسعة مطارات في الولاية، لعب كل منها دورا في الحرب. كما تعتبر “مقبرة حرب ايمفال” بالفعل واحدة من أهم مواقع سياحة الحرب في البلاد.

ويهدد ركود السياحة في الهند بسبب كوفيد -19 أكثر من 85 مليون وظيفة.

وتعتبر الهند ضمن أكثر الدول في عدد الإصابات بكورونا، وأعلنت وزارة الصحة الهندية، يوم السبت، تسجيل 14 ألفاً و256 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

وذكرت الوزارة أنه تم أيضاً تسجيل 152 حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات في الهند منذ بدء الجائحة إلى 153 ألفاً و184 شخصاً.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المتعافين إلى 10 ملايين و300 ألف و838 شخصاً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *