“ون سينس” أول مطعم للصم في إيطاليا


تعرف علي “ون سينس” أول مطعم للصم في إيطاليا

في العاصمة الإيطالية سيُشيد أول مطعم للصم بروما لإتاحة الفرصة للجميع بالتمتع بحياة طبيعية وممارسة أبسط حقوقهم.

افتتحت الشابة الإيطالية فاليريا أوليفوتي منذ أيام قليلة “One Sense” “ون سينس”، وهو أول مطعم للصم في العاصمة الإيطالية روما، رغبة منها في تغيير مفهوم الإعاقة.

ولدت فكرة إنشاء هذا المطعم من درشة بين فاليريا، البالغة من العمر 29 عاما، ووالدتها والحديث عن رغبتها في وجود مكان تستطيع فيه الخروج وتناول الطعام مع أصدقائها بحرية في وسط الناس، مكان يستوعب الجميع دون حواجز للجميع، وليس الصم فقط، بحسب موقع “لا ستامبا” الإيطالي.

يذكر أن فاليريا مالكة المطعم أصبحت صماء وهي في الثالثة من عمرها، إثر إصابتها بفيروس في أذنيها.

تطلّب تنفيذ هذا المطعم 3 سنوات من الدراسة والبحث برعاية ومساعدة الشيف “فابيو كامبولي”، وتم اختيار “جارباتيلا” في العاصمة الإيطالية روما، لأنها منطقة تجمع، ويسهل الوصول إليها بواسطة وسائل المواصلات العامة.

تبلغ مساحة مطعم “ون سينس” 450 مترا مربعا، بالإضافة إلى الفناء الكبير في الهواء الطلق، كما أن ممراته مصممة لاستيعاب ودخول مستخدمي الكراسي المتحركة بشكل مريح.

بالإضافة إلى أن حمامات المطعم مزودة برسومات إيضاحية بلغة الإشارة، أما قائمة الطعام فيتم تمييز أطباقها من خلال أرقام يسهل فهمها بواسطة الشفرة.

يوجد على المائدة الرئيسية للمطعم جرسان، عندما يتم الضغط عليهما، يضيئان لجذب انتباه النادلين، الصم أيضا، الذين تم تدريس أساسيات لغة الإشارة لهم في دورة قصيرة ومكثفة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *