تعرف علي يزورها 6 ملايين سائح سنويا.. كيف ترى “مسافرون” مطروح المصرية؟

تزور محافظة مطروح جنسيات أجنبية أغلبها يأتي من قارة أوروبا خاصة من روما وأوكرانيا من خلال مطار مرسى مطروح الدولي.

بعد الصورة الرائعة التي بدت عليها مدينة العلمين الجديدة، تحولت بوصلة المستثمرين والسائحين أيضا نحو محافظة مطروح غرب مصر، وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، إن محافظة مطروح ينتظرها مستقبل سياحي واعد ولديها من الإمكانيات ما يجعلها شاغرة سياحيا طوال العام.

وتزور محافظة مطروح جنسيات أجنبية أغلبها يأتي من قارة أوروبا، خاصة من روما وأوكرانيا من خلال مطار مرسى مطروح الدولي، بخلاف السياحة العربية من دول الخليج العربي ولبنان، ويبلغ عدد السياح الذين يزورون مرسى مطروح نحو 6 ملايين سائح سنويا سواء سياحة داخلية من المصريين أو أجنبية وعربية، منها نحو 28 ألف سائح تقريبا من روما بنسبة 80% وتليها أوكرانيا وألمانيا وسويسرا بنسبة 20%.

وأكد، في بيان صادر عن الجمعية اليوم الإثنين، أن تنمية منطقة العلمين الجديدة وعقد اجتماعات مجلس الوزراء بها واهتمام القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بخلق مدينة سياحية واقتصادية بها جعل هذه المنطقة محط أنظار العالم والكل يرغب في الاستثمار فيها خاصة الاستثمار العقاري والسياحي.

ونوه بضرورة الاهتمام بالتنمية السياحية من خلال إنشاء فنادق سياحية داخل الكومباوندات العقارية وتطوير الشواطئ والمنطقة الساحلية الواقعة بين العلمين وحتى مرسى مطروح من خلال سرعة إنشاء المشروعات السياحية العقارية الجديدة في هذه المنطقة التي تمتد بطول 400 كيلومتر على الساحل مباشرة.

وأشار رئيس جمعية مسافرون للسياحة إلى أن محافظة مطروح بشكل عام وما يشملها من العلمين وسيوة والضبعة ومدينة مرسى مطروح لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لتكون من أكبر المدن السياحية الجاذبة للسياح طوال العام صيفا أو شتاء على مدار 9 أشهر في العام تقريبا لما تتمتع به من شواطئ ممتازة وأماكن بيئية واستشفائية وسياحة “سفاري” ومناظر طبيعية خلابة وجو معتدل طوال العام وقربها من الإسكندرية ومنطقة الساحل الشمالي.

وطالب بإعداد خريطة استثمارية وسياحية واضحة المعالم تمكن راغبي الاستثمار في مطروح من تلبية احتياجاتهم.

واقترح أيضا بضرورة تسويق مطروح عالميا من خلال توفير مراكب سياحية تقوم بعمل رحلات مع جنوب إيطاليا طوال العام تربط بينها وبين مطروح والعلمين والساحل الشمالي وسيوة أيضا وإعداد برشورات وأفلام دعائية عن معالم مطروح وعرضها في البورصات السياحية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *