تعرف علي يونيو 2024.. هذه المجموعات السياحية ممنوعة من زيارة البندقية

البندقية تأتي في صدارة الوجهات السياحية التي تعاني من أعداد السائحين الزائد عن الحد، ما دفعها إلى وضع قوانين للحد من هذه الظاهرة.

كان من ضمن الإجراءات التي سبق أن اتخذتها المدينة الإيطالية، وضع ضرائب إضافية على الزائرين من السياح في أوقات الذروة، والآن تتخذ البندقية خطوة جديدة سعيا للهدف نفسه، وهو الحد من عدد السياح على مدار العام.

ووفق ما ذكرته مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، فإنه مع بداية العام الجديد، أعلنت المدينة أنه اعتبارا من يونيو/حزيران القادم، ستقتصر مجموعات السياح الذين يزورون البندقية على 25 شخصًا كحد أقصى، أو نحو ما يعادل نصف سعة الحافلة السياحية، وأن مجموعات السياح التي تزيد عن هذا العدد لن يكون مسموحا بها بداية من التاريخ نفسه.

كما سيتم فرض حظر على استخدام مكبرات الصوت، لأنها تسبب “ارتباكًا واضطرابات”، وفقًا لمسؤولي المدينة.

وذلك بعد أن سبق أن أعلنت منظمة اليونيسكو في أغسطس/آب الماضي، عن أنها تدرس إدراج مدينة البندقية في قائمتها للوجهات السياحية المهددة بالاندثار، وفي سبتمبر/أيلول من عام 2023 الماضي ، تم تأكيد تطبيق ضريبة السياحة الجديدة، المصممة للحد من عدد الزوار اليومي.

وهذه القوانين التي تستمر إدارة المدينة في فرضها، تأتي بهدف مساعدة المدينة على العمل في خدمة الزوار من مختلف أنحاء العالم بشكل أكثر كفاءة وسلاسة.

أيضا ترى “إليزابيتا بيس”، المسؤولة عن الأمن في البندقية، أن هذه الإجراءات من شأنها أن تحسن حركة الحشود من السياح على المدى البعيد بالمدينة.

ودللت على الأزمة التي تعيشها المدينة الآن، بحوادث ازدحام شكلت خطرا على حياة الزوار، شهدتها المدينة في فترات الزيارة الصيفية من العام الماضي.

كان منها حادثة الجندول المكتظ، الذي شهد ازدحاما لدرجة أن أولئك الذين كانوا على متنه كانوا يحاولون التقاط صور سيلفي انتهى بهم الأمر إلى قلب القارب في المياه.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43NSA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *